النائب عهود الفضلي تدعو رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الى اقالة مجلس أمناء شبكة الاعلام ورئيسها التنفيذي
طالبت نائبة رئيس لجنة الثقافة والإعلام النيابية عهود الفضلي من السيد رئيس الوزراء ضرورة تطبيق قانون شبكة الاعلام العراقي رقم (٢٦) لسنة ٢٠١٥ المعدل والذي أعطى الحكومة صلاحيات ترشيح أعضاء مجلس أمناء شبكة الاعلام وضرورة إصدار قرار بحل مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي.
وجاء هذا الطلب بناءآ على الخروقات والمهاترات التي حصلت في الاونة الاخيرة بين الرئيس التنفيذي للشبكة ومجلس الأمناء والذي أنعكس سلبآ على أداء الموسسة وتقدم عملها في كافة النواحي.

وبينت النائب الفضلي في بيان صدر عن المكتب الإعلامي اليوم ان قانون الشبكة قد مضى على اقراره أكثر من سنتين ولم يتم تطبيق أغلب بنوده ومنها أن على السيد رئيس مجلس الوزراء تقديم مرشحين جدد إلى مجلس النواب لشغل منصب عضو مجلس أمناء وفق آليات حددها القانون.
وبحسب القانون أشارت النائب الفضلي إلى أن أغلب أعضاء مجلس الأمناء الحاليين قد انتهت مدة عضويتهم وانهم غير قانونيين بحسب ماجاء بمواد القانون حيث نصت بأن تكون مدة عضوية مجلس الأمناء اربع سنوات واغلبهم قد تجاوز المدة القانونية، وضرورة تقديم مرشحين بدلاء عنهم.
لذا تطالب النائب الفضلي وزارة المالية بإيقاف رواتبهم لحين تقديم الحكومة مرشحين جدد ومن الشخصيات ذات الاختصاص الكفؤة المشهود لنزاهتها واخلاصها لهذا البلد العزيز.
المكتب الإعلامي لكتلة المواطن النيابية

SHARE