دعا رئيس كتلة المواطن النيابية، النائب حامد الخضري، الحكومة الى الاسراع بانجاز الموازنة الاتحادية وارسالها الى مجلس النواب.
وقال الخضري في بيان صحفي نقله عنه مكتبه الاعلامي” كما يعلم الجميع انه لم يتبقى على نهاية الفصل التشريعي سوى عشرة ايّام وذلك بعد ان مدده مجلس النواب شهرا واحدا على امل ان ترسل الحكومة الموازنة الاتحادية العامة للعام المقبل ٢٠١٨ من اجل مناقشتها والتصويت عليها خلال هذا السنة
وذكر” ان الموازنة هذا العام تأخرت كثيرا على خلاف موازنتي العامين الماضيين حيث تم ارسالهما من قبل الحكومة ثم التصويت عليهما من قبل مجلس النواب بوقت مناسب قبل نهاية العام ، ولكي لا تتأخر هذه المرة، ولابد للحكومة من مضاعفة الجهود لإكمالها وارسالها الى البرلمان”.
واشار النائب الخضري الى” ضرورة ان يحل مجلس الوزراء كافة مشاكل الموازنة داخل مجلس الوزراء ولايرحلها الى البرلمان لان حل هذه المشاكل فيه يكون اصعب ويحتاج الى وقت أطول “.
وشدد على اهمية ان” تتضمن موازنة العام المقبل رواتب منصفة للحشد الشعبي ومساواتهم مع اقرانهم في باقي تشكيلات القوات الامنية لاسيما وان كل من الحكومة والبرلمان وبشكل منفصل اقرا ذلك رسميا ، الا ان الحكومة لم تطبق ذلك من دون توضيح الاسباب”.
المكتب الإعلامي لكتلة المواطن النيابية
19/11/2017

SHARE