استقبلت النائب عن كتلة المواطن النيابية منى الغرابي عضو هيئة رئاسة مجلس النواب سماحة الشيخ د.همام حمودي في محافظة ذي قار وقد التقى الشيخ حمودي باعضاء الحكومة المحلية و تم مناقشة عدة ملفات في اجتماع موسع مع اعضاء مجلس المحافظة ابرزها ايلاء اهتمام اكبر بمحافظة الناصرية والمطار الدولي اضافة الى ملف الاهوار وضرورة ان نحافظ على وضعها ضمن لائحة التراث العالمي.
كما اضافت النائب الغرابي انه تم مناقشة ملف الطرق الاستراتيجية كطريق الفجر _ ديوانية والذي يعتبر احد طرق الموت الحقيقية في العراق حيث شدد الشيخ د. همام حمودي على ضرورة ان يتم انشاء طريق ثاني يمتد من ناحية الفجر وصولا لال بدير في الديوانية .
وخلال اللقاء اوضحت النائب الغرابي للحاضرين باننا خاطبنا اللجنة الماليه النيابية من اجل تضمين كلفة هذه المشاريع بموازنة البلاد للعام 2018
وعلى صعيد متصل رحب الشيخ د. حمودي بهذه المتابعة فيما كشف عن منحة مالية مقدمة من الحكومة الايطالية الى محافظة ذي قار ستخصص اموالها لترميم الزقورة وانشاء بنايات في المطار المدني
وتابعت النائب الغرابي انه ناقش المجتمعون موضوع الازمة المائية وطرق الخروج منها وقد دعا الشيخ د. همام حمودي الى زيادة حصة ذي قار المائية وعدم التجاوز عليها من باقي المحافظات لتلافي وقوع ازمة مستقبلية.
المكتب الإعلامي لكتلة المواطن النيابية
18/12/2017

SHARE